رئيس التحرير : مشعل العريفي

قرار صادم تجاه أكثر من 500 موظف سعودي في "مصفاة أرامكو" بمدينة جازان الاقتصادية !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد : كشف أحد موظفي شركة في مصفاة أرامكو ، تفاصيل فصله ضمن أكثر من 500 موظف سعودي من العمل بمدينة جازان الاقتصادية .
مفاجأة
وأكد ضيف برنامج "يا هلا" على قناة روتانا خليجية ، وهو موظف يدعى إبراهيم محمد هادي وطاله الفصل من مصفاة أرامكو حيث كان يعمل، أنهم بدأوا العمل مع مدينة جازان الاقتصادية في معهد مهارات، حيث تم تدريبهم وتخريجهم للعمل في مدينة جازان الاقتصادية، إلا أنهم فوجئوا بعد عام أو عام ونصف ببدء الاستغناء عن بعض الموظفين.
وأضاف إبراهيم أنهم تدربوا مدة 9 أشهر، وبعدها باشروا العمل مع الشركة، لكن الشركة بدأت لاحقًا بفصل شباب يعملون لديها، مؤكدًا أنهم لم يلقوا أي إجابة من الشركة حتى الآن عن استفساراتهم بشأن عملية الفصل.
أولوية في العمل
ولفت الموظف المفصول إلى إنهم وقعوا عقودهم على أنهم المشغلون، أي أن يكون لهم الأولوية في العمل بعد انتهاء المشروع إلا أن ذلك لم يحصل، مبينًا أنه تم تسليمهم شهادات التدريب العام 2018، رغم أن تدريبهم انتهى في العام 2014، الأمر الذي أدى إلى ضياع حقوق موظفين تم فصلهم قبل 2018، حيث فقدوا أيضًا فرصة حصولهم على الشهادة.
وأوضح أن الشركة لم تبلغهم في بداية عملهم معها أنها شركة إنشائية وتعمل لفترة محدودة، حيث بدأت عملية الفصل بمجموعات، لافتًا إلى أن عدد الموظفين المفصولين من معهد مهارات في سنوات سابقة بلغ 3 آلاف موظف، بينما عدد الموظفين المفصولين من الاقتصادية يتراوح بين 5 إلى 6 آلاف موظف، تم فصلهم واحدًا تلو الآخر، فيما فصل في الفترة الحالية ما لا يقل عن 500 موظف.
https://youtu.be/g6VGrQQJ2lI

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up